عقدنا ظهر اليوم إجتماعاً مع السيد القائم بالاعمال لسفارة الولايات المتحدة الامريكية لدى ليبيا جوشوا هاريس

2020/07/27

عقدنا ظهر اليوم إجتماعاً مع السيد القائم بالاعمال لسفارة الولايات المتحدة الامريكية لدى ليبيا جوشوا هاريس والوفد المرافق له.

116231774_3059014920834155_417تركز الاجتماع على مناقشة موضوع اقفال المواني النفطية وآثاره على الموازنة العامة واسعار صرف العملات.

كما ناقش الطرفين التصعيد العسكري لقوات حفتر في كل من سرت والجفرة واستعانته على المرتزقة في دعم قواته.

كما تبادل الطرفين الاضرار الاقتصادية الناتجة على استمرار اقفال تصدير النفط والتأثير على اسعار صرف الدينار الليبي وأسعار السلع الاساسية مما إنعكس سلباً على برنامج الاصلاحات الاقتصادية.

وأكد الطرف الامريكي دعمه للتواصل مع كافة الاطراف ذات العلاقة بإستمرار اقفال الحقول النفطية والعمل على إعادة تصدير النفط في اقرب وقت ممكن كما أكد على الدور الداعم للولايات المتحدة للاطراف الداخلية للتوصل الى اتفاق يصب في مصلحة الشعب الليبي.

وشددنا في نهاية الاجتماع على أهمية الدور الذي تلعبه الولايات المتحدة الامريكية من أجل الاستقرار في ليبيا وإستئناف برنامج الاصلاحات الاقتصادية والعمل على رفع معاناة المواطنين نتيجة زيادة اسعار السلع الاساسية تدني سعر صرف الدينار لاستمرار اقفال حقول النفط كما أكدنا على أن الحلول العسكرية لن تجني بفائدة على الشعب الليبي مما يستدعي البحث على حلول ترجع بالفائدة على الشعب الليبي.

No Comments Yet

Comments are closed