وزيرة الدفاع الإيطالية السيدة” اليزابيتا ترينتا”

التقينا ظهر اليوم الثلاثاء وزيرة الدفاع الإيطالية السيدة” اليزابيتا ترينتا”، والوفد المرافق لها بحضور كل من سفير دولة ايطاليا لدى ليبيا ورئيس أركان الدفاع الايطالي ، ومن الطرف الليبي آمر المنطقة الوسطى العسكرية ، آمر قوة مكافحة الإرهاب وآمر الكلية الجوية .

وتم خلال اللقاء الذي عقد بمقر الكلية الجوية – مصراته التأكيد على الاستمرار في توحيد الجهود بين البلدين في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، والحد منها بتوفير الدعم اللوجستي الذي
أكدنا على أهميته في مكافحة الإرهاب والهجرة، وتوفير كل احتياجات ليبيا من المعدات لحماية حدودها البحرية والبرية من خلال دعم الحكومة الإيطالية لرفع الحضر المفروض على ليبيا لتوفير المعدات لقوة حرس الحدود ومكافحة الارهاب1.

كما بحثنا آفاق التعاون المشترك بين البلدين فيما يخص رفع قدرات منتسبي قوة مكافحة الإرهاب، بايفادهم للتدريب في ايطاليا للاستفادة من خبرتها في هذا المجال، والتنسيق في تجهيز مستشفيات عسكرية ليبية إيطالية خارج الكلية الجوية .

بدورها أشادت الوزيرة بالعلاقات الليبية الإيطالية في كل المجالات، وأبدت استعداد حكومة بلادها لدعم الاستقرار في ليبيا الذي يتوجب على الليبيين أن يضعوا أساساته فيما بينهم.

No Comments Yet

Comments are closed