السيد احمد معيتيق يجتمع مع رئيس مجلس إدارة الشركة البريقة

التاريخ : 11/10/2017

اجتمعنا صباح اليوم الأربعاء، مع رئيس مجلس إدارة الشركة البريقة لتسويق النفط والغاز ، وعدد من المختصين بالمؤسسة الوطنية للنفط والغاز، وبحضور وكيل وزارة التخطيط ، إضافة إلى عدد من المستشارين والمندوبين عن وزارتي المالية والاقتصاد والصناعة.

وتناول الاجتماع، الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، سير عمل شركة البريقة في توفير الاحتياجات الاساسية للمواطن المتمثلة في الوقود وغاز الطهي، إضافة إلى احتياجات الشركة العامة للكهرباء والشركة العامة للمياه من الوقود وأهمية الاستمرار في تلبية الاحتياج المحلي من كافة أنواع المحروقات.البريقة لتسويق النفط والغاز

وتمحور الاجتماع حول معالجة ضعف تحصيل إيرادات السوق المحلي من المبيعات النفطية لحساب الخزانة العامة، من أجل ضمان تمويل الترتيبات المالية المعتمدة للعام 2017م، بالإضافة إلى مناقشة الإجراءات التي يتعين اتخاذها للتغطية المالية لفارق توريدات السوق المحلي من المحروقات.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على بعض الإجراءات التنظيمية اللازمة لضمان إيجاد الحلول للعديد من المختنقات التي طرحت خلال الاجتماع.

كما عقدنا اجتماعاً موسعاً بالسادة وزير المالية، و وكلاء وزارتي المالية والتخطيط، وعدد من المستشارين، ومدراء الإدارات التابعة لديوان رئاسة الوزراء ووزارة المالية، وذلك لوضع الترتيبات المالية لباقي هذا العام .

No Comments Yet

Comments are closed