زيارة السيد أحمد معيتيق لبلديات الساحل الغربي الإحدى عشرة

التاريخ :16/02/2017

في زيارة لبلديات الساحل الغربي الاحدى عشر أمس الأربعاء 15-02- 2017 وبداية من مدينة زوارة، حيث عقدنا اجتماعاً موسعاً بالمدينة ضم عميد وأعضاء البلدية، ومديري مكاتب التخطيط العمراني،ض-300x225

وجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية، والمشروعات، والذي تم خلاله استعراض، جملة من المواضيع المتعلقة بالبنية التحتية والمخططات بالمدينة.توجهنا بعدها الى الاجتماع التشاوري بين عمداء البلديات ورؤساء الأجهزة والهيئات والمصالح والإدارات التابعة لحكومة الوفاق الوطني الذي عقد بمدينة صبراتة … أكدنا فيه على دور المجالس البلدية خلال المرحلة القادمة في متابعة واستكمال المشاريع الصغرى المتوقفة وذلك بعد تسييل ميزانية العام الحالي، و موضحاً بأن المشاريع الكبرى ستتم متابعتها من قبل الأجهزة والهيئات المختصة. وأعلنا فيه عن البدء في منح أذونات الصرف من ميزانية العام 2017 التي اعتمدت مؤخراً لتغطية احتياجات المناطق، وحلحلة المختنقات التي تواجهها، إضافة إلى القطاعات الأخرى.
هذا وقد أشرنا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في نهاية هذا الاجتماع الى نتائج الملتقى …و على وضع خطة لتأمين الطريق الساحلي بمشاركة كل دوريات الامن ومن كافة المناطق من غرب مدينة جنزور حتى الحدود التونسية. وعلى وجود جيش ليبي واحد …تابع لحكومة الوفاق الوطني، وذكرنا خلال المؤتمر الصحفي ان عدد 154 مرفقا صحيا ستسيل لهم مبالغ مالية من الميزانية لحلحلة المشاكل التي تعيق سير عملها، مؤكداً على تسيل مبلغ 360 مليون دينار لصندوق موازنة الأسعار لتوفير 11 صنفا من السلع الأساسية خلال الـ 60 يوما القادمة.
وعلى هامش هذا الاجتماع قمنا بزيارة المعهد القومي لعلاج الأورام بمدينة صبراتة واجتمعنا بعميد البلدية السيد “حسين الذوادي” ومدير عام المستشفى السيد “حسين كاموكا” للوقوف على المشاكل، والعوائق التي تعرقل سير العمل بالمستشفى.

No Comments Yet

Comments are closed