على هامش الدورة الخامسة لمؤتمر التعاون الدولي للبنية التحتية 2017 في سيول، السيد أحمد معيتيق مع وزيرة البنية التحتية والأراضي والمواصلات السيدة مي كيم هيون.

التاريخ :04/09/2017

على هامش الدورة الخامسة لمؤتمر التعاون الدولي للبنية التحتية 2017 في سيول.

اجتمعنا صباح اليوم الاثنين في العاصمة الكورية “سيول” مع وزيرة البنية التحتية والاراضي والمواصلات السيدة”مي كيم هيون” . المسؤولة عن انشطة الشركات الكورية المتعلقة بتنفيذ برامج ومشروعات البنية التحتية .r

واكدنا خلال اللقاء على ضرورة عودة الشركات في أقرب وقت ورفع القيود عن عودتها لاستئناف عملها في ليبيا خصوصا بعد عودة عدد من الشركات الأجنبية والسفارات، موضحاً أن المشاريع المتعاقد عليها مع الشركات الكورية هي مشاريع حيوية تساهم في تأمين الخدمات الاساسية للمواطن وفي مقدمتها المشروعات المتعاقد عليها سابقاً مع الشركات المتخصصة في تنفيذ محطات توليد الكهرباء والتي ستساهم في زيادة القدرة الانتاجية لتوليد الطاقة الكهربائية بمقدار 3000 ميجا وات لتغطية العجز الحاصل.

و اثنينا في الوقت ذاته على الزيارة التي قام بها وفد من الشركات الكورية الى ليبيا مؤخراً وتفقده محطات الكهرباء، ونوهنا الى تحسن الأوضاع الأمنية في معظم مناطق البلاد .

من جهتها أشارت وزيرة البنية التحتية والأراضي والمواصلات الى أن زيارة الوفد الليبي ستمهد الطريق الى عودة الشركات الى ليبيا وعودة التعاون بين البلدين.

كما اكدت رغبة بلادها في توسيع آفاق التعاون مع ليبيا في عديد المجالات.

علماً بان زيارة الوفد الليبي تأتي في إطار مناقشة المسؤولين في الحكومة الكورية لرفع القيود التي تضعها الحكومة امام عودة الشركات الكورية المنفذة للمشاريع في ليبيا.

No Comments Yet

Comments are closed