السيد أحمد معيتيق يفتتح في العاصمة الكورية سيول مؤتمر التعاون العالمي للبنية التحتية 2017 في دورته الخامسة.

التاريخ :04/09/2017

افتتحنا صباح اليوم الاثنين في العاصمة الكورية “سيول” ، مؤتمر التعاون العالمي للبنية التحتية 2017 في دورته الخامسة، بدعوة من الحكومة الكورية.m

واثنينا خلال الكلمة التي القيناها في الجلسة الافتتاحية على جهود كوريا الدؤوبة للتعاون مع ليبيا التي أثمرت زيارة الوفد الكوري إلى طرابلس بعد مرور أكثر من عامين، حفاظاً على العلاقة بين البلدين.

وأكدنا بأن حضورنا المؤتمر رفقة وفد لممثلي عدد من الوزارات لفتح آفاق التعاون بين البلدين الصديقين، حيث أوضحنا أنه ومنذ العام 2011 ، أخذت السياسة الجانب الأكبر في حل مشاكل ليبيا وأُهمل الاقتصاد في الوقت الذي لا تنجح فيه الحلول السياسية دون خطط انتعاش اقتصادي.

وفي السياق نفسه، أكدنا على وجود بعض العقبات التي تواجه عمل الحكومة التي يتم العمل للتغلب عليها وتحتاج إلى الدعم الكوري من أجل تحقيق الانتعاش الاقتصادي الذي يطمح اليه .

كما أوضحنا بأن حكومة الوفاق الوطني تعطي أولوية خاصة لتحسين الوضع الاقتصادي وإصلاح الأضرار في قطاعات البنية التحتية المتضررة في المدن التي حصلت فيها مواجهات عسكرية، و على إعادة تفعيل مشاريع البنية التحتية المتوقفة، وفقا للإمكانيات المتاحة.

حيث ان حضورنا للمؤتمر سيكون بداية جديدة لشراكتنا مع الجانب الكوري وكلنا ثقة بأن بلادنا سوق تزدهر من خلال أوجه التعاون معاً

كما عقدنا في ختام المؤتمر مؤتمرا صحفياً رحبنا فيه عودة الشركات الكورية الى ليبيا لاستئناف المشاريع المتوقفة رفقة السادة وزير الاقتصاد ووكيلا وزارتي الخارجية و المواصلات ، و رئيس مجلس ادارة الشركة العامة للكهرباء، و عدد من المستشارين .

No Comments Yet

Comments are closed